ادب کم

ادب کم

    ادب

    الامام علی علیه السلام: يا أحمدُ، إنَّ أهلَ الخَيرِ وأهلَ الآخِرَةِ رَقيقَةٌ وُجوهُهم، كثيرٌحَياؤهُم، قليلٌ حُمْقُهُم، كثيرٌ نَفْعُهُم، قليلٌ مَكْرُهُم، النّاسُ مِنْهم في راحَةٍ، وأنفسُهُم مِنْهم في تَعَبٍ، كلامُهُم مَوْزونٌ، مُحاسِبينَ لأنفُسِهِم مُتْعِبينَ لَها، تَنامُ أعيُنُهم ولا تَنامُ قلوبُهُم، أعينُهُم باكِيَةٌ، وقُلوبُهُم ذاكِرَةٌ. إذا كُتِبَ النّاسُ مِن الغافِلينَ كُتِبوا مِن الذّاكِرينَ ... لا يَشْغَلُهُم عَنِ اللَّهِ شَي‏ءٌ طَرْفَةَ عَينٍ، ولا يُريدونَ كَثْرَةَ الطَّعامِ، ولا كَثرةَ الكلامِ، ولا كَثرةَ اللِّباسِ.النّاسُ عِندَهُم مَوْتى‏، واللَّهُ عِندَهُم حيٌّ قَيّومٌ. . [1]

    امام على عليه السلام: اندكى ادب، بهتر است از تبار بسيار.

منابع:

  1. غرر الحكم: 6734.

این موضوعات را نیز بررسی کنید:

پر بازدیدترین ها

موعظه و منازل آخرت

موعظه و منازل آخرت

صفات سید الشهدأ(ع)

صفات سید الشهدأ(ع)

No image

معامله با خدا

No image

آب و سقا

Powered by TayaCMS